الأزرار

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار:مباراة توظيف 2 مهندسي الدولة و7 متصرفين د2 و4 تقنيين د3؛آخر أجل هو 19 ماي 2023

معلـومات مختصرة عن الوظيفة
الإدارة المنظمة / الشركةوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار
تصنيف التوظيفتوظيف نظامي
المنصب أو الوظيفةمباراة توظيف 2 مهندسي الدولة و7 متصرفين د2 و4 تقنيين د3
تاريخ النشرالخميس 04 ماي 2023
آخر أجل لإيداع الترشيحاتآخر أجل هو 19 ماي 2023
التفــاصيل

المملكة المغربية

وزارة الــتــعــلــيــم العاليوالبحث الــعــلــمــي والابتكار

مديرية الــمــوارد البشرية

إعلان عــن مباريات

تعلن وزارة الــتــعــلــيــم الــعــالــي والــبــحــث الــعــلــمــي والابــتــكــار عــن إجراء مــبــاريــات تــوظــيــف بــالإدارة المركزية، وفــق الــجــدول التالي:

عدد المناصب

التخصص المطلوب

الإطار / تــاريــخ إجــراء المباراة

02

développement informatique

مهندس الــدولــة مــن الــدرجــة الأولى

يوم2023/06/04

01

gestion des entreprises

تقني مــن الــدرجــة الــثــالــثــة يوم

2023/06/04

01

techniques de développement informatique

02

techniques des réseaux informatiques

02

droit public

متصرف مــن الــدرجــة الثانية

يوم 2023/06/04

01

economie appliquée

01

développement informatique

03

sciences de gestion

نوعية الاختبار

الإطار / تــاريــخ إجــراء المباراة

3. اخــتــبــار شفوي*

2. اخــتــبــار كــتــابــي خاص

1. اخــتــبــار كــتــابــي عام

تناقش فــيــه لــجــنــة الــمــبــاراة مــع المترشح(ة) مــواضــيــع وقــضــايــا مــخــتــلــفــة بــهــدف تــقــيــيــم مــدى قــدرتــه عــلــى مــمــارســة الــمــهــام أو الــوظــائف الــمــرتــبــطــة بــالــدرجــة الــمــتــبــارى بشأنها.

ما بــيــن 15 و30 دقيقة

(المعـامل 3)

يتعلق بــالــتــخــصــص المطلوب

المدة: 4 ساعات

(المعامل 4)

يرتبط بــالــســيــاســات الــعــمــومــيــة فــي إحــدى الــمــجــالات الـمــخــتــلــفــة أو بــقــطــاع الــتــعــلــيــم الــعــالــي والــبــحــث العلمي.

المدة: 3 ساعات

(المعامل 3)

مهندس دولــة مــن الــدرجــة الأولى

حوار مــع لــجــنــة الــمــبــاراة فــي الــثــقــافــة الــعــامــة وفــي تــخــصــص المترشح(ة) وحــول القطاع

15 دقــيــقــة عــلــى الأقــل (المعامل 3)

يتعلق بــالــتــخــصــص مــوضــوع المباراة.

المدة: 3 ساعات

(المعامل 6)

يتناول مــخــتــلــف الــمــظــاهــر الاقــتــصــاديــة والاجــتــمــاعــيــة والــســيــاســيــة والإداريــة عــلــى الــصــعــيــد الــوطــنــي والــدولــي يــحــرر وجــوبــا بــالــلــغــة العربية.

المدة: 3 ساعات

(المعامل 4)

تقني مــن الــدرجــة الثالثة

تناقش فــيــه لــجــنــة الــمــبــاراة مــع المترشح(ة) مــواضــيــع وقــضــايــا مــخــتــلــفــة بــهــدف تــقــيــيــم مــدى قــدرتــه عــلــى مــمــارســة الــمــهــام أو الــوظــائف الــمــرتــبــطــة بــالــدرجــة الــمــتــبــارى بشأنها.

ما بــيــن 15 و30 دقــيــقــة

(المعـامل 3)

يتعلق بــمــجــال اخــتــصــاصــات الإدارة أو بـالــتــخــصــصــات الــمــطــلــوبــة أو بــالــمــهــام أو الــوظــائف الــمــطــلــوب شغلها.

المدة: 3 ساعات

(المعـامل 3)

يتعلق بــمــخــتــلــف الــقــضــايــا الــقــانــونــيــة أو الاقــتــصــاديــة أو الــتــدبـيـريــة أو الاجــتــمـاعـيــة أو الإنــسـانـيــة أو العلمية.

المدة: 3 ساعات

(المعامل)

متصرف مــن الـدرجــة الثانية

* يـتـأهــل لاجـتـيــاز الاخـتـبــار الـشـفــوي الــمــتـرشـحــون الـذيــن تــم قــبـولـهــم واجـتــازوا الاخــتـبـاريــن الـكــتــابـيـيــن وحـصـلــوا عـلــى الـمـعــدل الــلازم ووفــق الـشــروط الـمـحــددة طـبـقــا لــلـمــقــتـضـيــات الــتـنــظــيـمـيــة الــمـعــمــولـبـهــا حـســب كــل إطــار وكـذلــك الـدرجــة الـمــراد الــتـوظـيــف فيهما.

شروط الترشيح:

- أن يـكــون المترشح(ة) مــن جــنـسـيــة مغربية؛

- تـوفــر الـســن الــقـانـونــي لاجـتـيــاز المباراة:

بالنسبة لــمـهـنــدس الـدولــة مــن الـدرجــة الأولــى والـمــتــصـرفـيــن مــن الـدرجــة الثانية:

ألا يـقــل عـمــر المترشح(ة) عــن 18 سـنــة وألا يـتـجــاوز 45 سـنــة عـلــى الأكـثــر فــي فـاتــح يـنـايــر مــن الـسـنــة الجارية، ومــن دون الــمــوظـفـيــن الـذيــن لا يـحـتــج عــلـيـهــم بـشــرط السن؛

بالنسبة لــلـتــقــنـيـيــن مــن الـدرجــة الثالثة:

ألا يـقــل عـمــر المترشح(ة) عــن 18 سـنــة وألا يـتـجــاوز 40 سـنــة عـلــى الأكثر، ويـمـكــن تـمـديــد الـســن الأعـلــى لـفـتــرة تـعــادل فـتــرة الـخـدمــات الــصــحـيـحــة أو الــمـمـكــن تـصــحــيـحـهــا لأجــل الــتـقـاعــد دون أن يـتـجــاوز 45 سنة، ومــن دون الــمــوظـفـيــن الـذيــن لا يـحـتــج عــلـيـهــم بـشــرط السن؛

- أن يـكــون المترشح(ة) حـاصــلا عـلــى الـدبـلــوم الــمـطـلــوب فــي الــتــخـصـصــات الـمـذكــورة أعلاه:

نوع الـدبـلــوم بــالــنـسـبــة لــمــهـنـدســي دولــة مــن الـدرجــة الأولى:

- شـهــادة مـهـنــدس الـدولــة مــسـلـمــة مــن طــرف الـمــدارس أو الــمـعـاهــد أو الــمـؤسـســات الــجــامـعـيــة الــوطـنـيــة الــمـؤهـلــة لــتـســلــيـمـهــا أو عـلــى إحــدى الـشـهــادات الــمـعـادلــة لـهــا أو عـلــى إحــدى الـشـهــادات الـمـحــددة طـبـقــا لــلـمــقــتـضـيــات الــنــظـامـيــة الـجــاري بـهــا العمل.

نوع الـدبـلــوم بــالــنـسـبــة لــلـمــتــصـرفـيــن مــن الـدرجــة الثانية:

- دبـلــوم الـدراســات الــعـلـيــا الــمــعـمـقــة أو دبـلــوم الـدراســات الــعـلـيــا الـمــتــخـصـصــة أو الــمـاسـتــر أو الــمـاسـتــر الــمــتـخـصــص الــمـسـلــم مــن طــرف الــمـؤسـســات الــجــامـعـيــة أو الــمـعـاهــد أو الـمــدارس الــوطـنـيــة أو عـلــى إحــدى الـشـهــادات الــمـعـادلــة لـهــا أو عـلــى إحــدى الـشـهــادات الـمـحــددة طـبـقــا لــلـمــقــتـضـيــات الــنــظـامـيــة الـجــاري بـهــا العمل.

نوع الـدبـلــوم بــالــنـسـبــة لــلـتــقــنـيـيــن مــن الـدرجــة الثالثة:

- دبـلــوم الــتـقـنــي الــمــتـخـصــص الــمـسـلــم مــن طــرف إحــدى مــؤسـسـات الـتــكـويـن الـمــهـنـي الـمــحـدثـة أو عـلـى إحـدى الــشـهـادات الـمــعـادلـة لـه أو عـلـى إحـدى الــشـهـادات الــمـحـددة طــبـقـا لـلـمــقـتــضـيـات الــنـظــامـيـة الـجـاري بـهـا العمل.

ملف الترشيح:

- طـلـب خـطـي لــلـمــشـاركـة فـي الــمـبـاراة يــحـمـل إسـم وعـنـوان ورقـم هـاتـف المترشح(ة)؛

- سـيـرة ذاتـيـة (cv) تــحـمـل صـورة المترشح(ة)؛

- نــسـخـة مـن بــطـاقـة الـتــعـريـف الـوطــنـيـة الإلكترونية؛

- نــسـخـة مـن الــدبـلـوم المطلوب، وذلـك حـسـب الــتـخــصـصـات المطلوبة، (لا يــعـتـد بــشـهـادة النجاح)؛

- نــسـخـة مـن قـرار مــعـادلـة الــدبـلـوم الــمـدلـى بـه بــالـنــسـبـة لـلـمــتـرشــحـيـن الــحـاصــلـيـن عـلـى شـهـادات مـســلـمـة مـن طـرف جــامـعـات أجـنــبـيـة أو دبـلـوم مــسـلـم مـن طـرف إحـدى مــؤسـسـات الــتـعــلـيـم الــعـالـي الخاص؛

- نــسـخـة مـن شـهـادة البكالوريا؛

- تــرخـيـص بـاجــتـيـاز الــمـبـاراة بــالـنــسـبـة لـلـمــتـرشــحـيـن الموظفين؛

- تــرخـيـص رئيـس الـحــكـومـة بــالـنــسـبـة لـلـمــتـرشــحـيـن الـذيـن تـجـاوزوا حـد سـن التوظيف؛

- نــسـخـة مـن أيـة وثــيـقـة تــثـبـت وضــعـيـة الإعـاقـة بــالـنــسـبـة لـلـمــتـرشــحـيـن الـمــعـنــيـيـن مـســلـمـة مـن طـرف مــصـالـح الـســلـطـة الــحـكــومـيـة المختصة؛

- نــسـخـة مـن شـهـادة تــثـبـت صـفـة مـقـاوم أو مــكـفـول الأمـة أو عــسـكـري قـديـم أو مـحـارب قـديـم بــالـنــسـبـة لــلــمــتـرشـحــيـنـالــمـتــوفـريـن عـلـى هـذه الصفة. ويـتــعـيـن عـلـى الـمــتـرشــحـيـن الـذيـن يـحــمـلـون أحـد الــصـفـات الـســالـفـة تــقـديـم طــلـبــاتـهـم عـن طـريـق الإدارات الـمــلـكــلـفـة بــتـســيـيـر شــؤونـهـم بــالإضـافـة إلـى الــتـســجـيـل الـقــبـلـي عـلـى الــبـوابـة الإلــكـتــرونـيـة وذلـك داخـل الأجـل الــمـذكـور أعلاه؛

- تــصـريـح بــالـشـرف بــصـحـة الـبــيـانـات الــمـدلـى بها.

ملاحظة هامة:

على الـراغــبـيـن فـي اجــتـيـاز الـمــبـاريـات الــمـذكـورة أعـلاه أن يــقـومـوا إلــزامـيـا بـالــتـســجـيـل الـقــبـلـي مـن خـلال الـرابـط التالي:

https://econcours.enssup.gov.ma

وإرسالطلبات الـتــرشـيـح والوثائق الــمـطــلـوبـة عـبـر الـمــنـصـة الإلــكـتــرونـيـة الـســالـفـة الذكر، وذلك فـي أجـل أقصاه: يـوم 2023/05/19 كـآخـر أجـل لإيداعها.

تنبيه هام:

- تـرفـض طــلـبـات الـتــرشـيـح الـتـي تــنـقــصـهـا إحـدى الـوثـائق الــمـذكـورة أو غـيـر الـمــسـتــوفـيـة لــلـشـروط الــمـطــلـوبـة أو الـتـي لا تـتــضـمـن بــيـانـات أو مـعــلـومـات صـحــيـحـة أو الـواردة خـارج الأدل الـمـحـدد أعلاه.

- ســتـنـشـر لـوائح الــمــتــرشـحـيـن الــمــقــبـولـيـن لاجـتـيـاز الاخــتـبـاريـن الــكــتــابـيـيـن عـلـى مـوقـع الــتــشـغـيـل الــعـمـومـي www.emploi-public.maوعلى الـمـوقـع الإلــكـتـرونـي لـوزارة الــتــعـلـيـم الـعـالـي والـبـحـث الــعـلـمـي والابـتـكـار www.enssup.gov.ma، وبــعـتـبـر هـذا الـنـشـر بــمـثـابـة اسـتـدعـاء لاجـتـيـاز هـذيـن الاختبارين.

إرسال تعليق

0 تعليقات